-->
شين يوم chaine youm   شين يوم  chaine youm
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

ماهو الهاتف النقال الذي غير حياتنا بالكامل

الهـــاتف النقـــــــال


ما هو الهاتف المحمول




يعد الهاتف المحمول من أهم الإختراعات التي قاموا بها في العصر الحديث والتي شهدت تطوراً كبيراً في الأعوام الأخيرة، إذْ كان الهاتف النقال في الماضي عبارة عن جهاز صغير الحجم يستقبل المكالمات ويرسل الرسائل النَّصية القصيرة، وكذلك كان يعتمد في الماضي على الهواتف الأرضية التي كانت تقتصر على الإتصال بأفراد العائلة القريبون منا لأن الصبيب كان ضعيف، الشيء الذي كان يجعل التواصل بين الناس وأفراد العائلة محدودا. 



فبدأ الهاتف النقال يتطور تدريجيا عبر مرور السنين، إذْ إنتقل من جهاز يستقبل المكالمات ويرسل الرسائل القصيرة إلى جهاز يلتقط الصور والفيديوهات وأصبح أيضا قادراً على إستقبال الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع من الأغاني، لكن رغم كل هذه المميزات إلا وأنه لم يكن يتوفر على الجودة والدقة في الكامرات المستخدمة، وعلى العكس من ذلك فإن الهاتف المحمول الحالي  وهو يسمى الهاتف الذكي فهو يشمل كامرات عالية الدقة تساعد في الحصول على صور جيدة،ويستطيع الفرد أيضا من خلال الهاتف مشاركة هذه الصور مباشرة على مواقع التواصل الإجتماعي أو بإستخدام الرسائل ، كما توفر القدرة على تسجيل الفيديوهات بدقة عالية الجودة ، حيث أصبح بإمكاننا أيضا مشاهدة الشخص الذي نريد مشاهدته من خلال مكالمات الفيديو وإرسال مقاطع صوتية .



إن هذا الجهاز الجديد و الذكي لايقف على هذا الحد فحسب بل أصبح بإمكاننا التواصل مع الاشخاص من مختلف أنحاء العالم عن طريق الدردشة والمحادثاث على مواقع التواصل الإجتماعي  من أي مكان وفي أي وقت ، كما أنه يساعد الناس في حالات الطوارئ على سبيل المثل إذْ كان هناك شخص ما معرض للخطر فيطلب النجدة عن طريق إجراء مكالة من الهاتف الذكي .


للهاتف الذكي فوائد كثيرة مثل ، فوائده الإجتماعية حيث أصبحت تساعد الكثير من الناس على التواصل فيما بينهم بسهولة ، وقربة أيضا المسافات بين الأشخاص .



 فوائد الهاتف   
.– فوائده التعليمية  مثل وجود العديد من التطبيقات المحملة في الهاتف تتيح للطالب الفرصة للإستفادذة والتعلم .
–فوائدها العلمية حيث أصبح بامكاننا مراقبة الشخص الدي نريد مراقبته عن طريق خاصية اسمها GBS .
–فوائدها المالية أصبح أيضا هو مصدر رزق العديد من الشابات والشباب من إستخدامهم لقنوات في اليوتيوب تجعلهم يستفيدون منها مادياً .
–فوائدها التجارية إذْ جعلوا من الهاتف المحمول كوسيلة للتجارة حيث أصبح بإمكانهم بيع وشراء  العديد من المنتوجات من خلال الهاتف.
–اما من جانب فوائدها الترفيهية فهناك العديد من  تطبيقات الألعاب يمكن تنزيلها في الهاتف أو شرائها من متاجر الألعاب الإلكترونية.



إن الهاتف المحمول يتوفر على الكثير من الميزات وعلى سبيل المثل أصبح يتوفر على الأنترنيت في جميع الهواتف الذكية والتي يمكن من خلالها التجول عبر المواقع الإلكترونية ومعرفة الأخبار الهامة والمعلومات المفيدة ويوجد أيضا مميزات أخرى  مثل حفظ الملفات والمعلومات المهمة على الهاتف وكذلك تشغيل المنبه أثناء النوم العميق .


بالتأكيد للهاتف النقال أضرار أيضا فمن المستحيل وجود إيجابيات بدون سلبيات ، فالهاتف مضرا بصحة الإنسان حيث أن أشعته تسبب الكثير من الضرر مثل فقدان البصر و عدم القدرة على السمع عدم القدرة على التركيز في الحصص الدراسية و أثناء قيادة السيارة أو اثناء المشي بالشارع أو عبور الطريق مما يتسبب في خسارة أرواح الناس ، فالكثير من الناس وصل بهم الأمر إلى الإدمان على على الهاتف و من الصعب التخلي عنه .



لكن بالرغم من كل هذه السلبيات فالهاتف النقال سهل علينا الكثير من الأشياء وغير لنا نمط العيش من الإنسان البدائي إلى الإنسان الحضري فالهاتف سهل علينا العديد من الأشياء إذا أصبح وصيلة أو أداة للصناعة و التجارة و التعليم .

إذْ سهل علينا أيضا التسوق حيت أصبح بإمكاننا أن نشتري و نبيع ما نريد من خلال الهاتف المحمول .

و أصبح كذلك بإمكننا التصفح عبر مواقع التواصل الإجتماعية في كل وقت و التعرف على أصدقاء جدد من مختلف أنحاء العالم و التعرف على ديانات أخر و الإنفتاح على العالم الخارجي و في الختام يمكننا القول بأن الهاتف النقال سهل علينا العديد من الأشياء و ساهم في الكثير من التغييرات على حياتنا فمن الصعب الإستغناء عنه و الإبتعاد عنه و لو لدقيقة واحدة.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تتبع نقرات

جميع الحقوق محفوظة

شين يوم chaine youm

2016

تعريف الارتباط

يستخدم موقع الويب الخاص بنا ملفات تعريف الارتباط التي يتم توفيرها من قبَلنا ومن قبَل أطراف خارجية. حيث تمكننا بشكل خاص من فهم أداء موقعنا على الويب والتي توفّر لك ميزات على مواقع التواصل الاجتماعي وتجربة أفضل مع محتويات وإعلانات ذات صلة.