-->
شين يوم chaine youm   شين يوم  chaine youm
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

حل مشكلة ذاكرة ممتلئة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أهلا بكم متابعي مدونة شين يوم يسعدنا أن نلتقي في هذه التدونة الجديدة التي سوف نتطرق من خلاله لشرح لكم طريقة حل مشكلة إمتلاء ذاكرة التخزين في الهاتف ، مع النمو الملحوظ للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في أخر عشرة سنوات ، فمن الناذر أن تجد شخص لا يستخدم هاتف ذكي و تجد أنه لا تواجه أو يعاني من بعض المشاكل المتعلقة بالهاتف ، ففي الكثير من الأحيان ما نجد عدد كبير من المستخدمين تظهر لهم رسالة في الهاتف أعلى الشاشة مكتوب عليها إما إشعار أو تنبيه يخبرهم بأن ذاكرة الهاتف قد إمتلأت و لم يعد توجد مساحة كافية بالرغم من أن ذاكرة الهاتف مازالت فارغت و لم تمتلئ ، إلا أنها تبدو ممتلئة و لا يعرف السبب.





طريقة حل مشكلة ذاكرة ممتلئة




الطريقة الأولى لحل مشكلة إمتلاء ذاكرة الهاتف و هذه الطريقة خاصة فقط بأجهزة الهواتف من نوع سامسونج فقط.
كل ما يجب عليك القيام به هو فتح هاتفك و ذخول للوحة المفاتح كما لو كنت تريد إجراء إتصال بأحد الأرقام ، بعدها قم بإذخال هذا الكود #9900#* بعدها مباشرة سوف تظهر لك قائمة توجد بها الكثير من الخانات و الخيارات كما تشاهدون في الصورة التالية.



حل مشكلة ذاكرة ممتلئة




بعدها قم بالضغط على الخيار الأول الذي يمكنك من خلاله الكشف عن الملفات داخل الهاتف المتكررة و ضغط عليها ، ثم تنتظر قليلا في حدود دقيقتين ثم تضغط على موافق أو (ok) و بعد الإنتهاء تضغط مرة أخرى على موافق بعدها تضغط على الخيار الثاني ثم سوف يقوم بعملية حذف الملفات المؤقة نهائيا من أجل الحصول على مساحة إضافية ذاخل الهاتف.



⬜ بالنسبة لهذه الحلول فهي تنفع لكل الهواتف:

⬛ أول حل فهو يقوم بحذف الملفات المكررة ، كن متأكد 100% بأن هاتفك يحتوي على ملفات مكررة مثل صور و صوتيات و فيديوهات و مستندات و هي تأخد مساحة في بعض الأحيان يمكن أن تصل هذه المساحة إلى أكثر من 1 جيجا ، و لحل هذه المشكلة سوف تحتاج إلى تحميل برنامج سوف تجد رابط تحميله في أسفل هذه التدونة ، كل ما عليك هو تحميل البرنامج و تتبثه على جهازك ثم بعدها سوف تبدء في البحث عن أي شيء على سبيل المثال إذا كنت تريد أن تقوم بحذف الملفات المتكررة سوف تظهر لك الأيقونات كل ما عليك هو عمل scan أو مسح الملفات المتكررة ، و هذه صور للبرنامج و هو متوجد على المتجر مجانا يستطيع البرنامج القيام بفحص الهاتف بشكل كامل والعثور على كل الملفات المكرر و حذفها نهائيا من جدورها.


حل مشكلة ذاكرة ممتلئة



⬛ ثاني حل هو الكاش : بالنسبة لشرح الكاش فهو عند تحميل أي تطبيق على هاتفك يقوم بتنزيل بعض الملفات و هي تأخد مساحة كبيرة جيدا من أجل الحصول على مساحة مؤقة ، كل ما عليك هو الذخول إلى الإعددات الهاتف ثم تذخل إلى التطبيقات و تخثار التطبيق الذي تريد خذف الكاش الخاص به ، ثم تضغط على حذف و يمكنك من خلال هذه الطريقة الحصول على مساحة مؤقة .

⬛ ثالت حل و هو من ضمن الحلول السهلة و هو عن طريق الذخول إلى الإعددات بعد ذلك تذخل إلى التطبيقات ثم تلاحض أكثر التطبيقات التي تأخد مساحة كبيرة في الهاتف و في نفس الوقت أنت لا تستخدمها ، يجب مراجعة كل تطبيقات كل تطبيق لوحده و في حال وجدة تطبيق لا تستخدمه قم بالذخول له و ضغط عليه ثم تقوم بإزالته من التطبيقات المثبتة .


فيديو توضحي:




توجد العديد من الحلول الثانية و هي متقدمة قليلا سوف تحتاج منك عمل سوفت أو روم بمعنىأن تضع روث للهاتف ، و لكن بالنسبة للحلول التي تطرقة لها لو أمكنك أن تقوم بتطبيقها كلها إنشاء الله سوف تحل مشكلة الذاكرة الهاتف الممتلئة ، و أتمنى أن تكونو قد إستفدتم من هذه المقالة.
رابط تحميل برنامج الملفات المكررة من هنا.

لاتنسى وضع بصمتك في المقالة بتعليق محفز لنا لنستمر في نشر المزيد على مدونة شين يوم ولا تنسوا شاركتنا أراءكم في المقالات المدونة.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تتبع نقرات

جميع الحقوق محفوظة

شين يوم chaine youm

2016

تعريف الارتباط

يستخدم موقع الويب الخاص بنا ملفات تعريف الارتباط التي يتم توفيرها من قبَلنا ومن قبَل أطراف خارجية. حيث تمكننا بشكل خاص من فهم أداء موقعنا على الويب والتي توفّر لك ميزات على مواقع التواصل الاجتماعي وتجربة أفضل مع محتويات وإعلانات ذات صلة.