-->
شين يوم chaine youm   شين يوم  chaine youm
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

أضرار الهاتف المحمول على صحة الإنسان

أضرار الهاتف المحمول على صحة الإنسان







 

أضرار الهاتف المحمول على صحة الإنسان



سوف نتحدث في هذه المقالة عن أضرار الهاتف المحمول على صحة الإنسان ، لكن في البداية سوف أقدم لكم  بعض المعلومات عن الهاتف المحمول ثم سوف نتطرق إلى أضراره على الإنسان .


الهاتف هو جهاز يستعمل في مجال الإتصال قام بإختراعه الباحث الأمريكي مارتن كوبر في سنة 1947 م ، يعثبر دور الهاتف المحمول هو في الإتصال في أي بقعة في العالم من أجل التواصل بين الناس ، برغم من أن في بداية ظهور الهاتف كان من الصعب على كل شخص إمتلاك هاتف ، لكن مع مرور الوقت و تطورات الكبيرة والمتسارعة عبر الزمن أصبح من الممكن أن يشتري أي شخص لهاتف و الإستفادة منه في الإتصال و في بعض الأشياء الأخرى مثل صنع فيديوهات أو تصوير صور شمسية لذكرة مع الأهل و الأصحاب ، مما جعلت الاستغناء عنه أمرًا صعبًا جيداً ، إذ أنَّ أغلبية الناس في الوقت الحاضر تملكُ هواتف محمولة خاصة بهم ، وعلى الرّغم من أن للهاتف المحمول فوائدَ كثيرة و الإيجابية التي يمتاز بها إلا أن له سلبيات خطيرة تضر بصحة الإنسان كثيراً .


أضرار الهاتف المحمول على صحة الإنسان

هنالك الكثير من الأمراض التي يتسبب بها الهاتف المحمول تم إكتشفه في الأونة الأخرة و منها من لم يكتشف بعد .




1) الصداع الرأس
 المشكل الأول الذي يعاني من أغلبية مستخدمي الهاتف في الشعور المستمر بالصداع في الرأس 




2) أمراض العين 
الهواتف الذكية ترسل ضوء أزرق وهذا الضوء يعد خطير ضارًا وسامًا على العينين ، إذ إنه قد يسبب في ضعف عضلات العين بسبب الجهد الذي تبذله العين و تبدء تظهر الإنتفاخات في العين بعدها الإصابة بالجفاف في العينين و في الأخير تفقد البصر بالكامل ، من الجيد إراحة العين من النظر في شاشة الهاتف بين حين وآخر.






3) الألم في رقبة
هنالك الكثير إذ لم يكن الملايين البشر ممن يحدث لديهم آلام في الرقبة أو أسفل الظهر أو الذراع في مرحلة من حياتهم ، بسبب كثرت إستعمال الهاتف الجوال .



4) الإدمان على الهاتف
الإدمان على إستعمال الهواتف مشكلةٌ عالميّةٌ جديدة من أنواع الإدمان التي نعرفها ، يصعب على أي شخص تعرف على الإدمان على الهاتف ، لكن هنالك طريقة لتكتشف أنك مدمن على إستخدام الهاتف ، و هي إستخدامك بشكلٍ يوميٍّ ومفرطط للهاتف  حيث تستعمله كثيراً في حياتك اليوميّة ، و تجد نفسك دائماً تحميل الهاتف في يدك  و يصبح الهاتف أهمّ عندك من العائلة، والأصدقاء، هذا يسمى الإدمان .



5) قلة النوم
السبب الأول لمشكلة قلة النوم هو الهاتف ، هنالك من يستعمل الهاتف طيلة الليل و ينام ععداً قليلاً من الساعات ليلاً ، مما يؤثر على جسم الإنسان مثل : السمنة المفرطة و النُّمو الجسم و مرض السكري و عذم القذرة على التركيز و فقذان الذاكرة و الشيخوخة المبكرة و إحتمالية الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة .



6) الأطفال
إن إستخدام الهاتف من طرف الأطفال يسيبهم بأمراض كثيرة ، و خصتاً بنسبة للأطفال الحديثي الولادة يجب إبعاد الهاتف من قربهم قدر المستطاع تجناً لأي خطر يسيبهم .




7) حوادث السير
لقد أظهرت الأبحاث الأخيرة  في مخاطر الحوادث المرورية ، بسبب الإستخدام الكبير لهاتف المحمول أثناء القيادة بسبب التشتيت في الإنتباه و نقصان في تركيز ، مما يتسبب في قلة ردة الفيعل ..


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تتبع نقرات

جميع الحقوق محفوظة

شين يوم chaine youm

2016

تعريف الارتباط

يستخدم موقع الويب الخاص بنا ملفات تعريف الارتباط التي يتم توفيرها من قبَلنا ومن قبَل أطراف خارجية. حيث تمكننا بشكل خاص من فهم أداء موقعنا على الويب والتي توفّر لك ميزات على مواقع التواصل الاجتماعي وتجربة أفضل مع محتويات وإعلانات ذات صلة.