-->
شين يوم chaine youm   شين يوم  chaine youm
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تعرف ان هاتفك مراقب ويتم التجسس عليك ( الحل جربه الان )

كيف تعرف ان هاتفك مراقب ويتم التجسس عليك ( الحل جربه الان )





كيف تعرف ان هاتفك مراقب ويتم التجسس عليك ( الحل جربه الان )


طريقة تعرف على التطبيقات التي تنتهك خصوصيتك وتسرق بياناتك :
رغم كل المزايا التي تقدمها لنا تطبيقات الهواتف الذكية، إﻻ أن أكبر شيء يخيف المستخدمين هو قلقهم من  إنتهاك التطبيقات للخصوصية أو الاطلاع على بياناتهم الشخصية مثل الصور و الرسائل و المكالمة الصوتية و غيرها ، لأن أغلب التطبيقات تقوم بطلب الحصول على صلاحيات ﻻ تحتاجها فعلا مع العلم أن هذه المشكلة سوف تحل قريباً إنشاء الله  بعد أن يتم الاصدار التحديث الجديد ، حيث سوف يمكن لكل  مستخدم التحكم في صلاحيات التي تطلبها التطبيقات .

لكن قبل أن يتم التحديث الأخير ، أو بعد التحديث كيف سوف تتعرف أن التطبيق يطلب صلاحيات لا يحتاجها ، للتعرف على الصلاحيات التى يتطلبها أى تطبيق هنالك عدة طرق من بينها التي سوف نتطرق لها في هذه المقالة .


أول شيء عليك معرفته قبل أن تقوم بتحميل أي تطبيق و القيام بتسطيبه على هاتفك ، عليك عرض نافدة التي تحتوي على صلاحيات التطبيق قبل التحميل و مراجعتها ، و من ثم تبدء التحميل ، بعد الإنتهاء من التحميل قم الموافقة عليها يبدأ تثبيت التطبيق، وكذلك عند تحديث تطبيق يتطلب صلاحيات جديدة لم يكن يطلبها من قبل سيعرض لك نافذة تتضمن هذه الصلاحيات الجديدة وبالموافقة عليها يتم تحديث التطبيق.

بعد أن تكون قمت فعلا بتثبيت تطبيق ما ، يجب عليك دخول إلى اﻻعدادات ثم تختار التطبيقات المثبة على الجهاز وإختر التطبيق الذي تريد معرفة صلاحياته و بنزولك إلى إلى آخر الصفحة سوف تجد صلاحيات التطبيق وبالنقر على (المزيد) سيعرضها كاملة و منها سوف تعرف هذه الصلاحيات .

الفيديو لطريقة إستخدام التطبيق :


لكن السؤال الآن : كيف ستعرف التطبيقات التي تطلب صلاحيات مشكوك فيها؟

حاول دائما قبل كل شيء وأنت تراجع صلاحيات أى تطبيق أن تفكر كثيراً  ما إذا كانت هذه الصلاحيات منطقية لعمل التطبيق أم لا.  مثلا من المنطقي أن يطلب الفيس بوك أو الواتساب أو الأنستغرام  الوصول إلى الكاميرا و الميكرفون والصور وبطاقة الذاكرة وجهات اﻻتصال وتحديد الموقع … الخ. 


 لكن ما حاجة تطبيقات مثل تطبيق  تعديل الصور أو غير من مشغيل الفيديوهات و الأغاني إلى الوصول إلى الكاميرا وتحديد الموقع وتشغيل المايكروفون و الكامره … الخ .
يكون هذا غير منطقي صحيح ، فهذا التطبيق يكون مشكوك فيه . و يجب أن نحذر من التطبيقات التى قد لاتحتاج منك صلاحيات  فى البداية ، لكن بعد تحديث تطبيق ، يطلب صلاحيات غير منطقية ، لهذا يجب أن تكون حذراً  جداً  ومراجعة الصلاحيات المطلوبه للتطبيق مرة أخرى بعد التحديث .



لكني أنصحكم بتحميل تطبيق رائع متواجد على المتجر مجانا يمكنك من التعرف على جميع الصلاحيات التي يطلبها أي تطبيق و هو من بين أفضل التطبيقات لتعرف على التطبيقات التي تنتهك خصوصيتك و تسرق بياناتك بدون أن تكون لك دراية بالأمر ، فهو يقدم لك كل الصلاحيات التي يطلبها أي تطبيق .



معلومات إضافية
اسم التطبيق       Anti Spy Detector 
السعر               مجاني
الحجم               836k
عمليات التثبيت    +50,000
الإصدار الحالي    1.10.19
يتطلب الاندرويد   4.0.3


تحميل التطبيق من المتجر
كيف تعرف ان هاتفك مراقب ويتم التجسس عليك ( الحل جربه الان )
لاتنسى وضع بصمتك في المقالة بتعليق محفز لنا لنستمر في نشر المزيد.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تتبع نقرات

جميع الحقوق محفوظة

شين يوم chaine youm

2016

تعريف الارتباط

يستخدم موقع الويب الخاص بنا ملفات تعريف الارتباط التي يتم توفيرها من قبَلنا ومن قبَل أطراف خارجية. حيث تمكننا بشكل خاص من فهم أداء موقعنا على الويب والتي توفّر لك ميزات على مواقع التواصل الاجتماعي وتجربة أفضل مع محتويات وإعلانات ذات صلة.