-->
شين يوم chaine youm   شين يوم  chaine youm
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

معرفة من يسرق الأنترنت من شبكة الويفي الخاصة بك

 معرفة من يسرق الأنترنت من شبكة الويفي الخاصة بك




























لقد أصبح من السهل علي أي شخص يمتلك هاتف ذكي أو حاسوب من الدخول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك  بكل سهولة و يفعل ما يحلوا له  ، و هذا ما يتسبب في بطء كبير في شبكة الأنترنت للعدين من الأشخاص و لا يعرفون ما هو السبب في بطء النت  و هذا الأمر يعاني منه العديد ،  فمع إنتشار العديد من البرامج و التطبيقات التي يمكن بواسطتها التعرف على كلمة سر شبكة الواي فاي ما جعل الكثير من أصحاب الإشتركات الواي فاي يعانون من هذه المشكلة ، و ما جعلهم يبحثون عن أفضل طريقة يمكن  من خلالها معرفة كل المتصلين بالشبكة الأنترنت من الهاتف ، مع العلم أنه توجد العديد من التطبيقات و البرامج التي تساعدك على التعرف من يستخدم شبكة الأنترنت الخاصة بك ، و اليوم إنشاء الله  في هذة التدونة سوف نتعرف معاً على هؤلاء المتطفلين و كيفية قطع الأنترنت عنهم .






1) كيفية معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي :

من أجل معرفة هل هناك من يتصل بالواي فاي الخاص بك توجد عدة طرق لكن سوف أشاركم أسهل هذه الطرق ، كل ما عليك هو فصل جميع الأجهزة التي هي متصلة بالروت ثم بعدها توجه إلى جهاز الروتر الخاص بك و تأكد أن ضوء على الإشارة اللاسلكية في جهاز لم تعد تشتغيل و في حال إستمر الضوء بالوميض كن متأكد % 100 أن هنالك شخص من الجران يسرق منك الأنترنت و يتوجب عليك  إتخاد بعض الإعددات من أجل فصل النت عنه .





2) كيف أتعرف على معلومات المتصل:

من أجل التعرف على معلومات الجهاز المتصل بالواي فاي توجد العديد من الطرق لتعرف على نوع الجهاز و الإيبي الخاص به من بين هذه الطرق توجد تطبيقات توفر إمكانية إجراء عمليات بحث تلقائية لكل الأجهزة التي تستخدم أو تحاول تسجل الدخول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك بدون أي إذنك منك ، و من بين أفضل هذه التطبيقات تطبيق إسمه Fing سوف تجد رابط  تحميله في أسفل المقالة ، يمكنك من التعرف على جميع الأجهزة المتصلة بالروتر و يكشف لك إسم الجهاز نوعه و زيادتاً على ذلك يقدم لك عناوين (MAC)  و الأيبي (IP) للأجهزة المتصلة.





 3) طريقة قطع الأنترنت على السارق الواي فاي:

بعد أن تتأكد من و جود أي شخص يستخدم الواي فاي الخاص بك بدون إدن منك  فإن أولى الخطوات لمنع ذلك هي تغيير كلمة السر الخاصة بالروتر و يجب أن تكون كلمة مرور قوية  يصعب تخمنها و يجب أن لا تكون مجرد أرقام أو كلمات فقط بل يجب أن تكون على هذا الشكل تقريباً (Aw@15#9bt) ، ثم تقوم بتغيير إسم الشبكة الافتراضي ،  و بعد أن تقوم بتطبيق هذه الطرق التي ذكرنها ، ثم بعدها عليك إطفاء الروتر و إعادت تشغيل مرة أخرى ، و في حال لحظة أنه ما يزال هناك جهاز تشك فيه عليك بأخد الإيبي الخاص بالجهاز و إضافته في الروتر لمنعه من الوصول للأنترنت .




 يمكنك مشاهدة الفيديو:





من أجل التعرف على الأجهزة المتصلة بالواي فاي يمكنك تحميل التطبيق الدي إستخدمته في الشرح في الفيديو من خلال رابط مباشر لمتجر التطبيقات جوجل و هذا التطبيق فهو مجاني و يشتغل على أغلبية الهواتف التي تشتغيل بنظام الأندرويد.




الخاتمة 

أتمنى من الله أن أكون قد وفيقة في شرح لكم هذا الموضوع المهم للغاية و تكون إستطعتم تعرف على إن كان أي شخص يسرق منكم الواي فاي  ، و في حال واجهتكم بعض المشاكل يمكن إرسال لي رسالة من الأيقونة في الأسفل و سوف أيبكم في أقرب وقت ممكن.


تنزيل التطبيق للهواتف الاندرويد:



لاتنسى وضع بصمتك في المقالة بتعليق محفز لنا لنستمر في نشر المزيد على مدونة شين يوم ولا تنسوا مشاركتنا أراءكم في المقالات المدونة مع الادقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تتبع نقرات

جميع الحقوق محفوظة

شين يوم chaine youm

2016

تعريف الارتباط

يستخدم موقع الويب الخاص بنا ملفات تعريف الارتباط التي يتم توفيرها من قبَلنا ومن قبَل أطراف خارجية. حيث تمكننا بشكل خاص من فهم أداء موقعنا على الويب والتي توفّر لك ميزات على مواقع التواصل الاجتماعي وتجربة أفضل مع محتويات وإعلانات ذات صلة.