-->
شين يوم chaine youm   شين يوم  chaine youm
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

أفضل تطبيق قراءة أكواد الباركود

أفضل تطبيق قراءة أكواد الباركود وQR





الباركود QR code



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، في موضوع جديد على مدونة شين يوم ، و في هذا الموضوع سوف نشرح طبيق الكل سوف يحتاج إليه بعد شراء أي منتج و ليس له دراية كافية عن هذا المنتج و يريد التعرف على جميع المعلومات عن هذا المنتج ، مثل تاريخ الصلاحية و مدة صلاحيته ، ومكان الصنع و الدولة المصدرة للمنتوج ، و قد أصبحت التكلونوجيا من الوسائل الحديثة الشائعة لدى الجميع  في عمل هذه الأشياء ، فهي دخلت بسرعة البرق في مختلف مجالات الحياة ، و أصبحت أيضا جزءاً أساسيا من حياتنا اليومية وتستخدم في العديد من المجالات مثل الإتصال و التعليم و التجارة و الصناعة و أيضا التسوق وعلى ذكر التسوق.



هنالك الكثير من الناس  يتساءلون دائما عن هذه الخطوط الطولية السوداء والمسافات البيضاء تفصيل بينها وتحت هذه الخطوط توجد  هنالك مجموعة من الأرقام التي يجدها في أغلب المنتجات المصنعة إن لم يكن في جميعها ؟


و يوجد بعض الأشخاص لهم دراية كبيرة عنها و لكن المشكلة أن هنالك أشخاص لهم فكرة عن هذه الخطوط السوداء اللون فكرة خاطئة ، لهذا في هذه التدونة سوف أشرح لكم هذه الخطوط و ما هو دورها و كيف تتعاملون معها في المرة القادمة بعد شراء أي منتج جديد أو قديم و توجد عليه هذه الخطوط و الأرقام .


هذه الخطوط تسمى الباركود من التقنيات الحديثة ، ويقصد بها تلك الشفرة المستخدمة في المحلات التجارية والسوبر ماركت والصيدليات وفي العديد من الأماكن الأخرى الكثيرة ، هذه الشفرة يمكن أن تقوم بفك ترميز عن طريق المسح الضوئي بإستخدام جهاز تعلم أو هاتف مزود بكاميرا او برنامج لقراءة الباركود ، وبالرغم من أن الباركود  متعدد الأستخدامات فهو متواجد منذ أكثر من ستة عشرة عامًا، إلا أن إستخدامه مازال في مراحله الأولية؛ ولكن منذ بدأت ظهور أجهزة الهواتف المتنقل  التي لها القدرة على الإتصال بشبكة الأنترنت، و شهد الباركود تطورًا كبيرًا و مع ظهور الكثير من التطبيقات التي يقوم بفك تشفير الباركود أو QR Code .



مع تطور عصرنا هذا وتقدم التكلونوجيا لقد أصبح هنالك الكثير من التطبيقات الخاصة بالباركود أو ما يسمى QR ، وفي هذه التدوينة جلبت لكم تطبيق شهير و رائع يمكنك من مسح و قراءة محتوى الباركود بطريقة بسيطة سواء كان يضم بيانا جهة أو أي شيء أخر، التطبيق يتميز بأنه يقموم بقراءة PDF وحتى قراء ة الالغاز Puzzle و أيضا الكروت الشخصية ، وتستطيع في النهاية مشاركة الملفات التي تقوم بمسحها.


طريقة عمل تطبيق الباركود 
 أول شيء سوف تقوم به إمسك علبة أي منتج لديك سواء علبة طعام أو ملابس أو حتى كتاب إشتريته أو أي جهاز إلكتروني ستجد مربع مكتوب عليه خطوط QR بالأسود تكون في أغلب النتوجات في الأسفل على عكس الملابس فتجدها في الأعلا من ذاخل ثم تأخد هاتفك ثم تدخل إلى تطبيق الذي قمة بتحمله و تقوم بفتح التطبيق من خلال كاميرة الهاتف ثم تقوم بوضع الكاميرة على الخطوط الباركود في مكان تكون فيه الإضاءة جيّدة إذا كانت كامرة هاتفك أقل 5 ميغا ثم تبعد كمرة الهاتف تقريبا 20سنتمتر بدون تحريك ليذك بعدها سوف تحصل على جميع المعلومات عن المنتج الذي إشتريته هل هو جييد أم لا و الدولة المصنعة لهذا المنتج و كذلك قت إنتهاء الصلاحية.


لمشاهدة طريقة عمل التطبيق تابع الفيديو إلى الأخير .



هذا تطبيق من بين أحسن و أسرع التطبيقات لمعرفة البلد الاصلي لأي منتوج تريد تعرف عليه ، هذا التطبيق المجاني بالكامل و هو متواجد على متجر جوجل بلاير  يعطي الإمكانية لمن يرغب في مساندة وتفضيل المنتوجات المحلية أو الغير محلية ويقدم لك إمكانية تعرف على البلد الدي يوجد فيه المقر الرئسي للشركة المنتجة لهذا المنتوج .

رابط تحميل تطبيق من المتجر 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تتبع نقرات

جميع الحقوق محفوظة

شين يوم chaine youm

2016

تعريف الارتباط

يستخدم موقع الويب الخاص بنا ملفات تعريف الارتباط التي يتم توفيرها من قبَلنا ومن قبَل أطراف خارجية. حيث تمكننا بشكل خاص من فهم أداء موقعنا على الويب والتي توفّر لك ميزات على مواقع التواصل الاجتماعي وتجربة أفضل مع محتويات وإعلانات ذات صلة.