-->
شين يوم chaine youm   شين يوم  chaine youm
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تقنية جديدة تتيح شحن بطارية الهاتف باللمس

تعرّف على طرق ”غريبة“ لشحن هاتفك الذكي دون شاحن (الفيديو)




شحن الهاتف هاتفك الذكي دون شاحن



سلام عليكم و رحمة الله و بركاته في تدوينة جديدة على مدونة شين يوم ، لعل أكثر ما يهمي الهواتف الذكية في هذه الأيام هو بطارية هاتف محمول تدوم أطويلً مدة ممكنة ، حيث يستخدم جميعنا هاتفه المتحرك الذكي وقتًا طويلًا خلال اليوم ، وذلك يتطلب وجود شاحن يمنح البطارية طاقة لا تنتهي ، وهو ما يعتبر أمرًا صعبًا حلياً ، خاصة حين لا يتوفر ذلك الشاحن  المتنقل المسمى بالباور بنك أو تكون في مكان منعز عن العالم و لا تجد بالقرب منك كهرباء كما لو كنت عدة لعصر القديم و لا توجد فيه كهرباء، و أنت في حاجة كبيرة لستعمال الهاتف لإجراء مكالمة هاتفية و تجد الهاتف بطاريته نفد منها الشحن و لا تعرف ما هو الحل .



فهنالك الكثير من الحلول و الطروق لشحن بطارية هانفك ومن بين أسهل  طرق لشحن الهاتف خارج المنزل وبدون وجود مصدر للكهرباء:


رقم-1 : شحن الهاتف عن طريق حك البطارية على القماش .
شحن الهاتف عن طريق حك البطارية لترتفع درجة حرارتها فكل ما عليك فعله و هو أخد بطارية هاتفك و البدء في حك البطارية من كيلا الجهتين على قماش من الجينس لمدة 5 دقائق على الأقل للصول على نتائج جيدة ، فكلما كانت المدة أطول في حك البطارية كلما كانت النتائج أحسن 


رقم-2 : بإستعمال أوراق الشجر للشحن البطارية .
الطريقة سهلة جيداً كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإحضار أوراق شجر خضراء ، وبطارية الهاتف التي تريد شحنها ، ثم اتباع الخطوات التالية :
 تقوم بحك الأوراق الأشجار  جيداً  بأطراف البطارية النحاسية المربعة و يمكن ان يتطلب الأمر أن تقوم بتكرار هذه الطريقة عدة مرات لتحصل على طاقة أكثر في البطارية .
 بعدها تقوم بتنضيف بطارية الهاتف جيداً من مخلفات أوراق الأشجار بقطعة قماش ناعم الملمس ، ثم  بعدها تضع البطارية مرة أخرى ذاخل الهاتف ، بعدها قم بإعادة تشغيل الهاتف من جديد و سوف تلاحض أن شحن هاتف إرتفع قليلا لإجراء مكالمة طارئة .


رقم -3 : شحن بإستعمال الحذاء
لقد إبتكر شاب مراهق فلبيني يحمل إسم Casimiro على إبتكار حذاء غربي نوعاً ما يمكنك من خلاله توليد الكهرباء لشحن الهاتف المحمول ، كما يمكن إستخدام هذا الحذاء لممارسة رياضة المفضلة ، وهو ما من شأنه إستغلال الطاقة والحركة الناتجتين عن جهد مرتدي الحذاء من أجل توليد الكهرباء لشحن الهاتف ، فممارسة ساعتين من الرياضة تمكنها من شحن الهاتف لمدة 10 دقائق، وقد إستطاع هذا الشاب تقديم إختراعه في معرض "جوجل" للعلوم الأخير، وربما يصبح الحذاء متوفرا في جميع الأسواق عن قريب جيداً .


رقم - 4 : الشحن بإستخدام الماء المغلي
إبتكرت إحدى الشركات إسمها Power Practical وعاء لغلي الماء يمكنه شحن الهاتف، ويمكن لهذا الوعاء الدي يحمل إسم PowerPot شحن الهاتف الذكي بواسطة USB، من خلال غلى الماء فقط ، حيث تؤدي هذه العملية إلى توليد الكهرباء كافية ، لشحن الهاتف لمدة تصل إلى 15 دقيقة .


رقم - 5 : الشحن باستخدام الفواكه
إكتشاف غريب ومفاجئ إكتشفه مجموعة من الأصدقاء يعملون في مجال الطاقة وجدوا أن هناك طريقة يمكن من خلالها إستخدام أنواع كثير من الفاكهة و ااخضار لتوليد طاقة كهربائية كافية لشحن الهاتف الذكي لتغنيك بذلك عن التيار الكهربائي المعتمد عليه كلياً ، حيث يمكن تنفيذ هذه الطريقة بإستخدام تفاحة وموزة وبرتقالة و حتى طماطم .


رقم - 6 : شحن بإستعمال حقيبة الظهر
 إنتشر إبتكار جديد في  الأوينة الأخيرة و هو عبارة عن "حقيبة ظهر" تمكّنك من شحن هاتفك في أي مكان كنت متواجد فيه ،  حتى أثناء المشي في الطريق ، وتتوفر من هذه الحقيبة نسختان ، الأولى تحمل اسم Colfax وهي النوع المزود بشاحن داخلىي يمكنك بكل سهولة من شحن هاتفك الذكي.


و النسخة الثانية فتحمل اسم Colfax PHD والتي تتمتع بخصائص إضافية عن سابقتها، مثل وجود هارد بسعة 500GB، حيث يمكنك من الاحتفاظ بملفاتك، إلى جانب تزويدها بخاصية الـ "واى فاى"، ويبلغ ثمن الحقيبة الأولى 349 دولارًا أمريكيًّا، و يبلغ سعر الثانية 495 دولارا أمريكيًّا .
و هنالك الكثير من الإبتكارات و الطورق لشحن بطارية الهاتف بدون اللُّجوء إلى الشحن بواسطة الكهرباء .


  لمشاهذة الفيديو لتقنية شحن الهاتف باللمس


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تتبع نقرات

جميع الحقوق محفوظة

شين يوم chaine youm

2016

تعريف الارتباط

يستخدم موقع الويب الخاص بنا ملفات تعريف الارتباط التي يتم توفيرها من قبَلنا ومن قبَل أطراف خارجية. حيث تمكننا بشكل خاص من فهم أداء موقعنا على الويب والتي توفّر لك ميزات على مواقع التواصل الاجتماعي وتجربة أفضل مع محتويات وإعلانات ذات صلة.