-->
شين يوم chaine youm   شين يوم  chaine youm
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

طريقة معرفة هل الهاتف اصلي ام مقلد

طريقة معرفة هل الهاتف اصلي ام مقلد





طريقة معرفة هل الهاتف اصلي ام مقلد





بسم الله و الصلاة و سلام على حبيبنا محمد رسول الله ، مرحبا بكل محبي و متابعي قناة شين يوم على اليوتيوب و كذلك المدونة الخاصة بالمعلوميات و التقنياة أهلا بكم في هذه التدونة الجديدة و الحصرية التي سوف نتعرف من خلالها عن طريقة سهلة جيداً يمكن من خلالها لأي شخص يرغب في تغيير هاتفه أو شراء هاتف جديد من تعرف على مواصفات الهاتف قبل القيام بأي خطوة ، لأنه أصبح في السنين الأخيرة نشاهد تزايد حالات الغش في بيع الهواتف الذكية للدين ليس لهم دراية واسعة بالهواتف ، و السبب الأول في إنتشار هذه الهواتف هو العدد الكبير لأنواع الأجهزة و كذلك الإنتشار الواسع لأماكن بيعها بشكل كبير فقد أصبحنا نجد في كل 100 متر مجر لبيع الهواتف و الأكسيسوار الخاصة به ، و المشكل الكبير أننا نجد أكثر من تصف هذه المحالات تستورد البضاعة المقلدة و تبيعوها بنفس ثمن البضاعة الأصلية .



لهذا إنشاء الله سوف أقدم لكم ثلاثة طروق لمعرفة إن كان هاتفك أصلي أو مقلد و كذلك في حال كنت تنوي شراء هاتف جديد أو مستعمل سوف تتعرف على كيف تفرق بين الهاتف الأصلي و المقلد قبل دفع مالك الخاص فيه و هل يستحق المبلغ المدفوع فيه.




⬜ الطريقة الأولى:
أخي أختي الكريم (ة) يجب عليك التركيز جيداً و عدم التسروع في شراء أي هاتف لأي شركة كانت ، لأنه هنلك أشياء مهمة يجب أن تكون على دراية بها قبل الشراء ، و هي أشياء مهمة أولها هو إسم الخاص بالهاتف و يجب عليك تأكد من أن الإسم مكتوب على الهاتف بعد فتح الهاتف و يكون مكتوب بالطريقة الصحيحة و كذلك التحقق من دقة و أبعاد الشاشة و جودتها و سرعة الإستجابة و لا تنسى الوزن الهاتف


طريقة معرفة هل الهاتف اصلي ام مقلد




⬜ الطريقة الثانية:
هذه الطريقة هي أكثر الطروق التي يستخدمها أغلب الأشخاص عند شراء هاتف جديد أو مستعمل و هي عن طريق إذخال الكود #06#* على أي هاتف تريد معرفة هل هو أصلي أو مقلد ، و بعدها سوف يظهر لك السيريال الخاص بالهاتف ، ثم بعدها سوف تقوم بنسخ السيريال و التوجه إلى موقع imei.info ثم تقوم بلصق السيريال في الموقع في خانة مكتوب عليها imei .


بعدها مباشرة تضغط على موافق و سوف يظهر لك هل الهاتف أصلي أو مقلد ، في حال لم يظهر لك لون الهاتف الأصلي و أبعاد الشاشة و نوعها و كذلك حجم ذاكرة الهاتف فإن الهاتف مقلد و ليس بالأصلي و يجب عليك الحظر من شرائه.




إقرأ المزيد
افضل تطبيق لدردشة و شات مجانا للكبار لكل العرب
طريقة استرجاع الصور المحذوفة بالخطأ أو بعد الفورمات بدون روت
طريقة تسريع الانترنت لأقصى سرعة ممكنه في دقيقة واحدة
أفضل تطبيق لتوزيع شبكة واي فاي من الهاتف






طريقة معرفة هل الهاتف اصلي ام مقلد





⬜ الطريقة الثالثة:
أما بالنسبة لهذه الطريقة فهي طريقة منتشرة بكثرة أيضا و لكن للأسف ليس الكل يعرفونها ، و هي عن طريق التحقق من الرقم السابع و الثامن الذي يكون في السيريال ، بالنسبة لسيريال فهو يكون متواجد في ظهر الهاتف أو خلف البطارية بالنسبة لبعض الهواتف و كذلك في علبة الأصلية التي تأتي مع الهاتف و يمكنك كشفه من خلال إضافة هذا الكود #06#* .



☑ إذا كان الرقم السابع و الثامن هما 00 هاتفك أصلي بجودة عالية من الشركة الأم.
☑ إذا كان الرقم السابع و الثامن هما 01 أو 10 هاتفك من دولة فنلنذى بجودة عالية أيضا.
☑ إذا كان الرقم السابع و الثامن هما 13 فقد تم تجميع هاتفك في دولة أذربيجان و هو مقلد و سيء و به إشعاع مضر بالصحة.
☑ إذا كان الرقم السابع و الثامن هما 02 أو 20 هاتفك من الإمارات و هو ضعيف الجودة.
☑ إذا كان الرقم السابع و الثامن هما 30 / 03 / 40 / 04 هاتفك تم تجميعه في الصين و جودته لابأس بها.
☑ إذا كان الرقم السابع و الثامن هما 05 أو 50 هاتفك من الولايات المتحدة أو فنلنذا جودة عالية .
☑ إذا كان الرقم السابع و الثامن هما 08 أو 80 هاتفك مصنوع في ألمانيا بجودة عالية.


طريقة معرفة هل الهاتف اصلي ام مقلد


أخيرا أتمنى أن أكون قد وفقة في تطروق لشرح لكم هذه المقالة و أن تكون قد إستفدتم منها.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تتبع نقرات

جميع الحقوق محفوظة

شين يوم chaine youm

2016

تعريف الارتباط

يستخدم موقع الويب الخاص بنا ملفات تعريف الارتباط التي يتم توفيرها من قبَلنا ومن قبَل أطراف خارجية. حيث تمكننا بشكل خاص من فهم أداء موقعنا على الويب والتي توفّر لك ميزات على مواقع التواصل الاجتماعي وتجربة أفضل مع محتويات وإعلانات ذات صلة.